التغيير لآيفون 12 أو أنتظار آيفون 13 الجديد…ما عليك أن تفعله من أجل قرار لا تندم عليه

من السهل الوقوع في الاتجاه المتمثل في الرغبة دائمًا في الحصول على أحدث آيفون ، على الرغم من أن هذا قد لا يكون الخيار الأفضل لاحتياجاتك (أو ميزانيتك).

آبل آيفون القادم ، والذي نتوقع أن يطلق عليه آيفون 13 ، يجب أن يتم كشف النقاب عنه في حدث الخريف للشركة الذي يُشاع أن يكون في سبتمبر – . ولكن اعتمادًا على ميزانيتك الشخصية وقائمة رغبات آيفون ، قد تحتاج فقط إلى ميزات معينة يمكنك العثور عليها في منتجات آبل السابقة مثل آيفون 12 أو آيفون 11 أو آيفون SE أو آيفون SE 3 المشاع.

للمزيد من المعلومات عن موعد الحدث اقرأ هذا المقال من هنا ولمعرفة منتجات آبل لمتوقع الاعلان عنها يمكنك قراءة هذا المقال هنا .

إذا كنت على الحياد بشأن ما يجب أن تفعله ، فهذا أمر مفهوم. لكن لا تشدد. يوضح هذا الدليل متى يجب أن تذهب في اتجاه أو آخر. بهذه الطريقة يمكنك أن تشعر بالثقة في أنك أجريت الخطوة الصحيحة.

هل تستخدم جهاز آيفون قديمًا قديمًا؟

أحد أفضل أسباب شراء هاتف جديد هو أن هاتفك الحالي أصبح قديمًا بشكل ميؤوس منه. إذا كنت تمتلك آيفون 11 ، فربما لا يستحق الترقية إلى آيفون 12 الآن. لن ترى ما يكفي من الاختلاف في الأداء والميزات ، خاصةً بالمقارنة مع ما سيأتي على الأرجح مع آيفون 13. ومع ذلك ، إذا تمكنت من الصمود حتى سبتمبر ، فسيكون لديك فرصة للتغيير بالفعل.

أما اذا كنت من مالكي أجهزة آيفون الأقدم مثل سلسلة آيفون X. يمنحك استخدام آيفون 12 وحدة المعالجة المركزية A14 Bionic المتقدمة ، بالإضافة إلى شاشة OLED. يمثل هذان التحسين فقط ترقية هائلة عبر الهواتف منذ بضع سنوات فقط.

الحاجة إلى سرعة 5G

شبكة 5G اللاسلكية غير متوفرة في كل مكان ، وقد تم المبالغة في قدراتها قليلاً. ومع ذلك ، فإن آيفون 12 هو جهاز آيفون الأول والوحيد حاليًا المتوافق مع 5G. لذلك إذا كانت لديك رغبة شديدة في الاتصال بشبكات 5G الخلوية ولديك إمكانية الوصول إلى واحدة ، فسيقوم آيفون 12 بخدش هذه الحكة على الفور. بالطبع ، من المرجح أن يرتبط آيفون 13 أيضًا بشبكة 5G ، لذا فإن الانتظار أمر جيد أيضًا.

شاشة متصدعة وفشل البطارية وأسباب أخرى للحصول على آيفون الجديد الآن

إن التعايش مع جهاز تعرض للتلف أو يعمل بشكل سيء أمر صعب. على سبيل المثال ، من الصعب تجاهل الشاشة المكسورة نظرًا لأنك ترى العيب يوميًا. وينطبق الشيء نفسه على البطارية الفاشلة التي لا يمكنها تحمل أكبر قدر ممكن من الشحن. إذا كان جهاز آيفون الخاص بك يعاني من هذه الأنواع من المشكلات المحبطة ، فإن الترقية الفورية إلى آيفون 12 لها ما يبررها.

يحتوي آيفون 12 على شاشة عرض من السيراميك

أحد التحسينات الكبيرة في آيفون 12 هي مادة العرض. آبل تسميها زجاج “درع السيراميك”. من صنع Corning ، الزجاج الواقي الخزفي الذي يغطي شاشة الهاتف أصعب من معظم المعادن. في الواقع ، يمكننا تأكيد متانة درع آيفون 12 الخزفي. عندما قمنا باختباره ، جاء الهاتف بألوان متطايرة. لذلك إذا كنت من مستخدمي klutz الضخمين وتميل إلى الانزلاق والهبوط ، فإن التغيير الى آيفون الحالي يعد خطوة حكيمة. أولئك الذين يشعرون أنه يمكنهم تجنب الحوادث المؤسفة قد يرغبون في الانتظار حتى سبتمبر. من المحتمل أن يأتي آيفون 13 أيضًا مع درع خزفي.

الميزات الجديدة في الأعمال

سيأتي آيفون 13 بالتأكيد بميزات جديدة تمامًا يفتقر إليها آيفون 12. إذا كانت عاصفة الشائعات صحيحة ، فسيتمتع الجهاز بشاشة عرض 120 هرتز وسيكون أول جهاز آيفون يقوم بذلك. في الوقت الحالي ، تتمتع شاشة آيفون 12 بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. سيتم ترجمة معدل التحديث الأسرع إلى تمرير أكثر سلاسة وسرعة عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية. من المحتمل أن تقوم آبل بتحسين كاميرا آيفون 13 أيضًا ، وهو أمر تفعله الشركة كل عام. ضع في اعتبارك أيضًا أن آبل توفر فقط تحديثات البرامج لهواتفها لفترة زمنية محدودة. الانتظار لفترة طويلة جدًا وفي النهاية سيتم منعك من استخدام أحدث نظام تشغيل.

قد يكون السعر هو العامل الحاسم

كما يقول المثل ، يتحدث المال. إذا تمكنت من العثور على صفقة كبيرة على آيفون 12 ، فقد يكون ذلك كافياً لتخفيف ترددك. ربما كنت تخطط لتبديل شركات الاتصالات. إذا كان الأمر كذلك ، فقد يقدم مزود الخدمة اللاسلكية الذي ترغب في الانتقال إليه عروض خاصة بالمبادلة. يمكن أن تعوض الكثير من تكلفة الهاتف الجديد.

ضع في اعتبارك أيضًا الانتظار حتى يتم الإعلان عن آيفون 13. بعد ذلك ، ستنخفض أسعار آيفون 12 بالتأكيد. اعتمادًا على ما يبدو عليه آيفون 13 ، قد يكون الحصول على آيفون 12 بخصم كبير خيارًا أفضل.

وبينما لا نعرف على وجه اليقين ما سيكون سعر آيفون ، فقد قمنا بتخمينات مستنيرة. هناك احتمالات جيدة أنه سيتبع انهيارًا مشابهًا لما كان عليه آيفون 12. ثم مرة أخرى ، يمكن لشركة آبل بيعها بسعر أقل بكثير.